إذا كنت تعرف الأساسيات تسويق ، يمكنك فعل ذلك جيدًا

إذا كنت تعرف الأساسيات تسويق ، يمكنك فعل ذلك جيدًا يدير شركة تسويق ، وقد أجرى العديد من الأنشطة التسويقية. هناك أوقات زادت فيها مبيعات الشركة البالغة
إذا كنت تعرف الأساسيات تسويق ، يمكنك فعل ذلك جيدًا


يدير شركة تسويق ، وقد أجرى العديد من الأنشطة التسويقية. هناك أوقات زادت فيها مبيعات الشركة البالغة 30 مليون دولار شهريًا 40 مرة ، وهناك أيضًا أوقات تم فيها حفظ مشروع أو امتياز محتضر. يبدو أن هناك مئات الحالات التي زادت المبيعات أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات.


إحدى الكلمات التي أسمعها كثيرًا عندما التقيت بالعديد من المسوقين للشركات الكبيرة والشركات الناشئة والعاملين لحسابهم الخاص وأصحاب الامتياز أثناء العمل في مجال التسويق هي "التسويق ليس له إجابة صحيحة". ما هو التسويق حقًا بحيث يتحدث العديد من المديرين عن التسويق على أنه معركة بلا إجابة؟


ماهو التسويق؟


إذا كنت تريد معرفة التسويق بشكل صحيح ، فلنوضح أولاً ما هو التسويق. المحتويات التي حددتها جمعية التسويق الأمريكية هي كما يلي.


" التسويق هو تنفيذ جميع أنشطة الشركات التي تدير تدفق المنتجات والخدمات من المنتجين إلى المستهلكين أو المستخدمين."


أم ... أعتقد أنه كان من الصعب شرح شيء ما. إذن ، كيف يتم تعريف التسويق في كوريا؟ يتم تعريف التسويق على النحو التالي في جمعية التسويق الكورية.


" التسويق هو عملية تحديد الأسواق وإدارتها بحيث يمكن للمؤسسات أو الأفراد إنشاء والحفاظ على التبادلات التي تحقق أهدافهم."


حسنًا ، هذا أيضًا شيء غامض وصعب ... لماذا كل تعريفات التسويق صعبة؟ ربما ، في رأيي ، لأنهم يحاولون وضع الأغراض المختلفة للتسويق في كلمة واحدة.


التسويق معترف به من قبل أولئك الذين ينفقون حاليًا "المال" على

التسويق


بعد ذلك ، لتسهيل الوصول قليلاً ، سألت الأشخاص (أو الشركات) الذين ينفقون الأموال حاليًا على التسويق حول أهدافهم التسويقية.


صاحب العمل لحسابه الخاص السيد ج: أريد أن أقوم بعمل جيد!

ممثل الامتياز: لزيادة المسوقين بالعمولة وزيادة المبيعات!

ممثل مركز التسوق B: لزيادة المبيعات!

ممثل بدء التشغيل: لزيادة تنزيلات التطبيق!

الرئيس التنفيذي لشركة متوسطة الحجم K: الهدف هو زيادة المبيعات.

مسوق شركة كبير: أريد أن أضع علامة تجارية!


في الواقع ، عند التسويق مع العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة أو العاملين لحسابهم الخاص ، تكون مطالبهم بسيطة ، على عكس التعريف الصعب للتسويق. بالنسبة لهم ، يعتبر التسويق نشاطًا يقود المبيعات.  وبالنسبة للشركات الناشئة التي يعتبر استخدامها للخدمات أكثر أهمية من المبيعات ، فإن التسويق نشاط يجذب المستخدمين. ومع ذلك ، عندما تنمو الشركة ، قد يتغير الغرض من التسويق اعتمادًا على الوظيفة. يقول البعض أن المبيعات هي هدفك ، والبعض يقول أن "العلامة التجارية" هي هدفك. سيُطلق على هذا لاحقًا اسم "ما هي العلامة التجارية؟" دعونا نتعامل معها مرة أخرى على أساس الموضوع.


ماهي أهمية التسويق؟

أثناء دراسة إدارة الأعمال ، فإن أحد أكثر المجالات التي أواجهها هو "التسويق" ، والكلمة التي أسمعها وأستخدمها كثيرًا في المجتمع هي أيضًا التسويق ، ولكن من الصعب تعريف التسويق لأن النطق الكوري يستخدم كما هو هو. إنه مجال.

التسويق ليس علم بحث عن الحقيقة موجود بمعزل عن الواقع. لهذا السبب ، فإن العديد من المتاجر وأصحاب المتاجر من حولنا هم جميعًا مسوقون يجب عليهم إظهار مهاراتهم التجارية. أيضا ، الشركات لا تختلف عن هذا.


لذلك ، سواء كان متجرًا صغيرًا أو تكتلاً كبيرًا ، يمكن أن يكون السؤال عن الصفات الأساسية التي يفهمها الشخص الذي يبدأ مشروعًا تجاريًا بشكل صحيح لمفهوم التسويق. علاوة على ذلك ، لا يمكنك أن تنجح إلا إذا كان لديك فلسفة عمل تتمثل في أن "العمل لا يترك الربح ، بل يترك العملاء".


تتغير العديد من الأجزاء وفقًا للعصر والاتجاهات ، وتتغير قيمة المنتجات باستمرار ، لكن احتياجات ورغبات المستهلكين لا تتغير. ينشأ التسويق من احتياجات الإنسان ورغباته.


من أجل أن يحافظ البشر على الحياة ويعيشوا حياة ، فإن النظام الغذائي ضروري ، ويعتمد على التسلسل الهرمي للرغبات لماسلو (الاحتياجات الفسيولوجية ← احتياجات السلامة ← الاحتياجات الاجتماعية ←) الحاجة إلى الرضا الذاتي ← الحاجة إلى تحقيق الذات) حاجة معقدة ومتنوعة.


 الاحتياجات البشرية هي حالة من الشعور بعدم الرضا الأساسي. عندما يفتقر الشخص إلى الحاجة ، يمكن القول أن الشخص لديه حاجة. يتم إنشاء هذه الاحتياجات من الناحية الفسيولوجية من قبل البشر أو يتم إنشاؤها بواسطة الظروف البشرية نفسها ، وليس من خلال المجتمع أو التسويق. لا يتم إنشاء الاحتياجات الأساسية من قبل المنتجين ، ولكنها فطرية ، ويقوم المنتجون فقط بتوفير المنتجات أو المنتجات كوسيلة لتلبية احتياجاتهم بشكل فعال.


لذلك ، يقرر المستهلكون ما إذا كانوا سيشترون بحرية أم لا مع تصور أن المنتج سوف يلبي احتياجاتهم. لذلك ، في التسويق ، الاحتياجات هي حالة الشعور بعدم الرضا الأساسي ، أي الرغبة في الطعام ، والملبس ، والمأوى ، والأمان ، والانتماء ، والاحترام ، وما إلى ذلك ، والرغبة هي بديل يمكن أن يلبي الاحتياجات ، وهدفًا محددًا. يمكن أن يلبي احتياجات المستهلكين ، ويختلف الأفراد اعتمادًا على طريقة الرضا بشكل كبير. في الماضي ، كان معجون الأسنان والصابون يقتصران على منتج واحد لشركة معينة ، ولكن الآن هناك الكثير من المنتجات في السوق.


على سبيل المثال ، يُباع الشامبو في فئات كثيرة جدًا اعتمادًا على الشعر الدهني والشعر الجاف والشعر الذي يحتاج إلى غسله يوميًا. عندما تكون الرغبة في منتج أو خدمة معينة مدعومة بنوايا الشراء وقدراته ، يطلق عليه الطلب. يلبي المستهلكون احتياجاتهم أو رغباتهم بالسلع أو الخدمات. يختار المستهلكون الرغبات التي يعتقدون أنها تلبي احتياجاتهم بشكل أفضل. ومع ذلك ، يجب على المستهلكين التفكير في الدفع مقابل اختيار بدائل محددة ، ليس فقط من حيث تلبية احتياجاتهم أو رغباتهم.


لذلك ، يمكن القول أن القيمة التي يمكن تقديمها للمستهلكين هي المعيار للمستهلكين لاختيار منتج أو خدمة. تشير قيمة البديل إلى مستوى رضا العملاء عن البديل بالنظر إلى السعر. يفضل المستهلكون الشباب الجاجانغميون أو البيتزا بدلاً من الطعام الكوري ، ولكن قد تكون هناك حالات لاختيار جاجانغميون لأن سعر البيتزا أعلى من سعر جاجانغميون.


عندما يحدث هذا ، فإن مطعم البيتزا الموجود أمام المدرسة يصنع ويبيع بيتزا أرخص لعملائه. بهذه الطريقة ، سيختار المستهلكون المنتج ذي القيمة الأعلى لكل وحدة سعر يتعين عليهم دفعها لتلبية احتياجاتهم أو رغباتهم. لذلك ، يجب أن نسعى دائمًا لتحسين قيمة عملائنا وتقديم منتجات قيمة لعملائنا.


التسويق هو كل انشطة التي تتحث على استهلاك

على هذا النحو ، يفهم معظم الناس التسويق على أنه عمل لحث المستهلكين على استهلاك خدماتهم. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تنظيم الميزانيات وفقًا لهذه الأغراض ويتم أيضًا إجراء أنشطة تسويقية مختلفة. بالطبع ، لا يعني مفهوم "الاستهلاك" أن التسويق يمكن أن يشمل الجميع. على سبيل المثال ، من بين الإعلانات التلفزيونية ، قد لا تستهدف إعلانات الخدمة العامة المختلفة ، والإعلانات لتوظيف المواهب ، والإعلانات لتعزيز موثوقية العلامة التجارية ، الاستهلاك. ومع ذلك ، إذا كان مفهوم "الاستهلاك" لا يقتصر على نطاق نمو المبيعات واستخدام الخدمة ، ولكن يُفهم على أنه "استهلاك للغرض" في نطاق واسع مثل "توظيف المواهب وتحسين موثوقية "التسويق هو إجراء لدفع الاستهلاك. يصبح شاملا.


إن تبسيط التسويق

يكشف عن دليل للإجابة.


إذا قمت بتبسيط مفهوم التسويق ، فستبدأ في رؤية أدلة يمكن أن تحل بسهولة التسويق الغامض. جوهر المصطلحات الصعبة والمعقدة مثل 3C و 4P و SWOT و STP وأبحاث السوق ومزيج الوسائط عبر الإنترنت / غير المتصل وقنوات التسويق والتحليل والعائد على الاستثمار وما إلى ذلك ، مما يؤذي رأسك بمجرد الاستماع إليه (في الواقع ، إنه إنه ممتع وسهل التعلم بشكل أعمق) هو "الاستهلاك " . نظريات التسويق الموصوفة أعلاه ، في النهاية ، هي فقط عملية الإجابة على السؤال ، "كيف يمكنني صنع منتج يباع جيدًا ويبيعه جيدًا؟" أصبح التسويق الآن مبسطًا. بعد ذلك ، يمكننا الابتعاد عن نظرية التسويق الصعبة والتركيز على التفكير في كيفية تقديم خدماتي وبيعها بشكل جيد.


لا توجد إجابة صحيحة للتسويق.

ومع ذلك ، هناك إجابة أمثل.


لا توجد إجابة صحيحة للتسويق. إذا كان تعريف الإجابة الصحيحة هو "الإجابة الصحيحة" ، فهي ليست مثل "الإجابة الصحيحة" من حيث هيكل التسويق الذي يحتوي على إجابات مختلفة لكل موقف وميزانية. ولكن هناك "أفضل إجابة" لأي تسويق. لتحقيق أفضل النتائج في ظل موارد محدودة. نسميها "أفضل إجابة" للتسويق.


كيف تجد "أفضل إجابة للتسويق"؟

يمكن تقسيم عملية العثور على "أفضل إجابة" للتسويق إلى قسمين. تتمثل الخطوة الأولى في "عملية صنع منتج يمكن بيعه" ، والثاني هو "عملية بيع المنتج المصنوع جيدًا".


أولاً ، عملية إنشاء منتج (خدمة) يمكن بيعه


في هذه العملية ، من الشائع استخدام أداة استراتيجية التسويق. من أجل تقديم منتج للبيع ، تقوم أولاً بإجراء تحليل 3C (شركة ، عميل ، منافس) بناءً على استطلاعات الرأي للمستهلكين (مسح ، FGI ، إلخ) وتفحص الوضع الحالي للشركة والمنافسين والعملاء. بعد ذلك ، يتم تحليل SWOT (نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات) لتحليل القدرة التنافسية للشركة بدقة ، ثم يتم استخدام تحليل STP للتحليل المتعمق للعملاء. وعلى أساس هذه المعلومات التحليلية ، تتحقق الخدمة من خلال استراتيجية 4P (المنتج ، السعر ، التوزيع ، الترويج). كل هذه العمليات تهدف إلى إنشاء منتج له "سبب وجيه للبيع" ، أي منتج به عامل النجاح الحرج.


ثانياً ، عملية بيع المنتجات بشكل جيد

بعد صنع منتج يستحق البيع ، فإن الخطوة التالية هي معرفة عملية بيع المنتج. بعبارة أخرى ، تسمى هذه عملية "ممارسة التسويق". عملية التسويق العملية هي عملية تعلم كيفية بيع منتجاتي "في أي مكان (قناة المبيعات)" و "كيفية (المحتويات)" بحيث يمكن بيعها بشكل جيد.


خبراء التسويق هم أولئك الذين ينتجون أفضل استهلاك في ظل موارد محدودة.

أقول إن "خبير التسويق" هو ​​الشخص الذي يمكنه تحقيق "أقصى قدر من الأرباح" لشركة من خلال العمليتين المذكورتين أعلاه. عندما يتعلق الأمر بالتسويق الموجه نحو الاستهلاك ، فإن أفضل الخبراء هم أولئك الذين ينتجون أفضل استهلاك بموارد محدودة. بغض النظر عن مدى سطوع فكرة حائزة على جائزة بناءً على أفكارك الرائعة ، أو حتى أستاذ تدريس التسويق ، أو حتى مدير تسويق سابق في شركة كبيرة ، ستجد "أفضل إجابة" من شأنها أن تبيع المنتج على أفضل وجه. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تكون خبيرًا في الماضي ، ولكن قد لا تكون خبيرًا الآن. لذلك ، لكي تصبح خبيرًا في التسويق ، يجب أن تدرس باستمرار سمات القنوات المختلفة واتجاهات المحتوى وعلم نفس الاستهلاك البشري.


يمكنك  أن تصبح خبير تسويق دون معرفة نظرية التسويق

إذا كان الغرض من التسويق هو "الاستهلاك" وكان خبير التسويق هو الشخص الذي يقود أفضل استهلاك في ظل الموارد المحدودة ، فإن من ينتج أفضل المبيعات في نفس البيئة يستحق أن يُطلق عليه اسم خبير. في الواقع ، حتى أفضل المسوقين الذين أعرفهم هم أولئك الذين ليس لديهم معرفة بنظرية التسويق ، ولكن لديهم إحساس ممتاز بـ "ما يريده المستهلكون" والقدرة على تنفيذه. لديهم القدرة على رؤية النقاط التي يريدها المستهلكون ، وهدف استراتيجيات التسويق ، حتى لو لم يتعلموا أي نظرية. يتعلق الأمر بمعرفة غريزيًا لكيفية شراء المستهلكين لمنتج ما. غالبًا ما يُشار إلى رجال الأعمال بهذا المعنى على أنهم "رجال أعمال يعرفون كيف يشمون رائحة المال".


ماذا لو أردت أن أكون جيدًا في التسويق؟

كما ذكرنا سابقًا ، ينقسم التسويق إلى جزأين: "القدرة على صنع منتجات تستحق البيع" و "القدرة على بيع المنتجات المصنعة جيدًا". لتطوير القدرة الأولى ، من الجيد تعلم الحواس من خلال النظر إلى المنتجات الجديدة التي يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال التلفزيون أو الإنترنت ، وتحديد ما إذا كانت ستعمل أم لا ، ورؤية النتائج لاحقًا. عندما تعتاد عليه ، يمكنك التفكير في الأسباب التي تجعله يعمل بشكل جيد (أو لا) ، وسيكون لديك منظور أعمق حول كيفية تحليل المنتج. في حالتي ، أتابع صفحة فيسبوك شهيرة تعلن كثيرًا ، وأتحقق من المحتوى الذي يستجيب جيدًا كل يوم ، وأرى النقاط التي تعجبني. إذا نظرت إليها كل يوم لمدة شهر أو شهرين تقريبًا ، يمكنك رؤية أنواع المحتوى والاتجاهات والاتجاهات الحديثة في الجزء الذي يستجيب له المستهلكون. إذا اعتدت رؤية مثل هذا التدفق ، فسوف تقابل نفسك الذي طور إحساسًا بالعمل العملي. بالإضافة إلى ذلك ، من الأفضل قراءة كتب عن علم النفس البشري. من المهم معرفة سيكولوجية المستهلكين (البشر) لأن التسويق هو حث المستهلكين على فعل ما يريدون.


تسويق. يمكن لأي شخص أن يصبح خبيرًا إذا بدأت بالمنظور الصحيح وقمت ببناء المعرفة التفصيلية. تسويق


تبدأ الخطوة الأولى لتصبح متمسكًا بفهم ماهية التسويق بالضبط.

لا تنسوا متابعتنا علي انستجرام : Afedk

أقراء أيضا / أهمية محتوى الويب عالي الجودة للشركات

أقراء أيضا / نصائح و طرق للحصول على متابعين انستجرام